منتديات وميض التكنولوجيا

تكنولوجيا التعليمالتعليم الالكترونيالتعلم المتزامن وغير المتزامنالتعلم عبر الويبالرحلات الاستكشافيةالتعلم الافتراضيالواقع الافتراضيالمحاكاة التعليمية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
المواضيع الأخيرة
» د.حسن النجار
الأربعاء أبريل 09, 2014 4:01 pm من طرف dr.hassan

» دروس وفلاشات في مادة الأحياء
الإثنين نوفمبر 12, 2012 1:52 pm من طرف cherif

» أكبر موسوعة بوربوينت في الانترنت
الإثنين نوفمبر 12, 2012 1:37 pm من طرف cherif

» فلاش عن الفيزياء والكمياء والاحياء
الإثنين أكتوبر 29, 2012 4:41 am من طرف KASEM74

» فلاشات علمية رائعة
الأحد أكتوبر 28, 2012 7:25 am من طرف KASEM74

» إقرأ هذا الدعاء ولو مرة واحدة في حياتك...
الثلاثاء مايو 13, 2008 11:17 am من طرف Admin

» فوائد التعليم الإلكتروني ومعيقاته
الأحد مايو 11, 2008 1:16 pm من طرف Admin

» مفهوم التعليم الإلكترون
الأحد مايو 11, 2008 1:14 pm من طرف Admin

» يوم دراسي ستعقده كلية التربية بالجامعة الاسلامبية بغزة
الأحد مايو 04, 2008 11:19 pm من طرف محمود محمد الرنتيسي

» تعلم برامج الحاسوب بالفيديو
الثلاثاء أبريل 29, 2008 10:09 pm من طرف تكنولوجيا

» عروض بوربيوينت فارغة
الثلاثاء أبريل 29, 2008 9:57 pm من طرف تكنولوجيا

» فلاش عن الضوء
الثلاثاء أبريل 29, 2008 9:47 pm من طرف ام ربحي

» مفهوم التعليم الإلكتروني ومكوناته
الثلاثاء أبريل 29, 2008 4:21 am من طرف maisoon

» مجموعة عروض تقديمية رائعة (1)
السبت أبريل 26, 2008 12:23 pm من طرف nadia

» مجموعة عروض تقديمية رائعة (13)
الخميس أبريل 24, 2008 5:14 am من طرف Admin

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
التبادل الاعلاني
نوفمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  
اليوميةاليومية
سحابة الكلمات الدلالية
الويب
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
إقرأ هذا الدعاء ولو مرة واحدة في حياتك...
الثلاثاء مايو 13, 2008 11:17 am من طرف Admin
قيل أن جبريل عليه السلام أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال :-

يا محمد ، السلام يقرئك السلام ، و يخصك بالتحية و الإكرام ، و قد أوهبك هذا الدعاء الشريف .

يا محمد ، ما من عبد يدعو وتكون خطاياه و ذنوبه مثل أمواج البحار ، و عدد أوراق الأشجار ، و قطر الأمطار و بوزن السموات و الأرض ، إلا غفر الله تعالى ذلك كله له .

يا محمد ، هذا الدعاء مكتوب حول العرش ، و مكتوب على حيطان الجنة و …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
يوم دراسي ستعقده كلية التربية بالجامعة الاسلامبية بغزة
الأحد أبريل 13, 2008 9:07 am من طرف Admin
واقع التعليم الأساسي في محافظـات غزة


الأحـد ‏27‏/04‏/2008م 21‏ ربيع الثاني ‏1429 هـ

التعليم الأساسي في أي أمة هو عمادها وركنها الأساس وسر قوتها ولا شك أن مجتمعنا الفلسطيني خاصة والمجتمع العربي عامة بحاجة ماسة لوقفه جادة مع هذه المرحلة الأساسية من مراحل التعليم وخصوصاً بعد التغييرات الجذرية سواء على الصعيد الإداري، أو السياسي فبنظرة عامة نجد أن هناك تغيرات إدارية ومنهجية وخارج …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
المؤتمر العلمي الثاني لكلية التربية جامعة الأقصى
الأحد أبريل 13, 2008 11:57 pm من طرف Admin
المؤتمر العلمي الثاني لكلية التربية
بعنوان

تمكين المعلم الفلسطيني ومتطلبات الجودة الشاملة

في الفترة ( 28- 29 يونيو 2008م)
تحت رعاية
معالي وزير التربية والتعليم العالي
والأستاذ الدكتور / علي زيدان أبو زهري
رئيس جامعة الأقصى

رئيس المؤتمر
عميد كلية التربية
الدكتور / محمود إبراهيم الجعبري

أنظر المؤتمرات - المؤتمرات

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
مؤتمر محلي
السبت أبريل 12, 2008 4:40 am من طرف تكنولوجيا
تحت رعاية الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله – رئيس جامعة النجاح الوطنية ، و بدعم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية ، تعقد كلية هشام حجاوي التكنولوجية المؤتمر العلمي الأول في فلسطين للتعليم التقني بعنوان

التعليم التقني في فلسطين آفاق وتحديات

يعقد المؤتمر يوم الاثنين الموافق 21/4/2008، في القاعة الكبرى في حرم الكلية ، حيث يجتمع المختصون والخبراء في التعليم التقني من الجامعات والمعاهد …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات وميض التكنولوجيا على موقع حفض الصفحات
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 67 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو حسين منصور فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 125 مساهمة في هذا المنتدى في 112 موضوع

شاطر | 
 

 الكاميرا الوثائقية (Visual Presenter).

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تكنولوجيا
hasan
hasan


عدد الرسائل : 20
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

مُساهمةموضوع: الكاميرا الوثائقية (Visual Presenter).   السبت أبريل 12, 2008 4:36 am

ثالثاً: الكاميرا الوثائقية (Visual Presenter).

مقدمة : عند استخدام الفصول الإلكترونية والمعامل الذكية فإن استخدام الكاميرا الوثائقية يعتبر جزء أساسي مكمل لا يتجزأ من التطبيق الضروري لتلك المعامل والفصول ، حيث لا بد من وجود هذه الكاميرا لإكمال العملية التعليمية على الشكل الأمثل للوصول إلى أعلى مستويات الأداء ، حيث أن لهذه الكاميرا العديد من المزاياالتي تسمح للمدرس بعرض مالديه من صور أو شرائح أو حتى لو أراد أن يشرح المادة باستخدام القلم.

مميزات الكاميرا :
• عرض الصور باستخدام التقنية الرقمية العالية الدقة.
• القدرة العالية على التكبير Zooming و إيضاح أدق تفاصيل المادة المعروضة وذلك بسبب القدرة العالية المتوفرة (X100).
• سرعة وسهولة نقل المعلومات المعروضة على الكاميرا إلى الأجهزة المتصلة بها.
• إمكانية استخدامها لجميع المواد والأهداف التعليمية.
• إمكانية استخدامها بوسائل تعليمية مختلفة كالشفافيات وشرائح الصور والعرض المباشر على الجهاز كاستخدامها في التشريح في مادة الأحياء مثلاً.
• إمكانية توصيل الكاميرا إلى وسائل سمعية وبصرية مختلفة مثل: فيديو،بروجيكتور،تلفزيون، ميكروفون....
• القدرة العالية للعرض المجسم 3 Dimension.
• وجود مصباحين للإضاءة لمزيد من الوضوح عند الحاجة.
• إمكانية ضبط وعيار العدسة حسب الدقة المطلوبة.
• سهولة ومرونة استخدام وظائف الكاميرا.
• سهولة تخزين ونقل الكاميرا.
• إمكانية التحكم عن بعد في وظائف الكاميرا.
• استهلاك اقتصادي للطاقة.

أهم مواصفات الكاميرا الوثائقية :
• مدخل الطاقة : AC 160-260V,50/60Hz .• استهلاك الطاقة: 35W ( حوالي35 وات ).
• الأبعـاد : ( 350 X 480 X 580 ).
• العدسات : 1/4"CCD.
• درجة الوضوح : أكثر من 470 خط تلفزيوني .
• البؤرة : تلقائي / يدوي .
• مجال الرؤية : سلبي / إيجابي.
• عرض صور رقمي.
• مخرج توصيل الى / تلفزيون - كاميرا رأسية (بروجيكتور) - حاسب آلي ....

رابعاً: برنامج إدارة الفصل الإلكتروني Top 2000 :

- مقدمة : إن حل عوائق العدد المستخدمة في المعامل لايعني بأن المعامل يمكن تطويرها لتستخدم كفصول إلكترونية بل يتطلب الموضوع إلى حل برمجي يساعد المدرس في تأدية وتنفيذ فكرة الفصل الإلكتروني وأن يعطي البرنامج للمدرس القدرة الكاملة على التحكم بجميع أجهزة الطلبة وأن تتعدد الوظائف الموجودة بالبرنامج حتى يتسنى للمدرس استخدام أكثر من أسلوب في شرح المناهج والأهم من ذلك أن يكون البرنامج باللغة الام للمدرس.
ولهذا الغرض قـدمـت شركة آر اند آر إريبيا برنامج (توب2000 ) للفصول الإلكترونية المتعدد اللغات (ثنائي اللغة عربي /انجليزي للمنطقة العربية فقط) التى تعطي المدرس التحكم الكامل والمتعدد الوظائف عبر لوحة التحكم الفريدة التصميم المبني على سهولة الاستخدام والفاعلية المطلقة.
يتميز هذا البرنامج بقوة استخدامه لتقنية الوسائط المتعددة (نت, سينما...الخ).
بالإضافة إلى وظائف الفصول الإلكترونية الأساسية (بث،توجيه، مراقبة....الخ)
واستخدامه الضئيل لموارد أجهزة الحاسب (فقط30% في العادة).

أحد أفضل مميزات البرنامج أنه يمكن للمدرس استخدام شاشتين موصولة على جهازه بحيث تكون شاشة كلوحة تحكم ومتابعة و تكون الآخرى كشاشة عرض المواد التعليمية لأجهزة الطلاب .

وفيما يلي عرض لبعض إمكانيات وخصائص برنامج Top 2000

الـبــث :- أحد أفضل أساليب التعليم الجماعي باستخدام الحاسب الآلي والكامنة في قدرة البرنامج على بث محتويات شاشة المدرس إلى شاشات الطلاب، تشمل هذه الوظيفة البث الصوتي ولذلك فهي مناسبة لعرض التطبيقات المختلفة للطلاب مما يغني عن استخدام أي تجهيزات اضافية (كأجهزة عرض فيديو) . وأثناء شرح المدرس تكون لوحة وفارة الطلاب مقفلة حتى تساعد الطلاب على متابعة شرح المدرس.

البث المحدد :-لعرض المواد التعليمية للطلاب داخل اطار مصغر على شاشات الطلبة ويسمح البرنامج هنا للوحة المفاتيح والفارة لدى أجهزة الطلبة بالعمل بحيث يمكن الطلاب من تقليد حركة المدرس أو إجراء أي نوع من الأداء التفاعلي مع التطبيقات المختلفة.

الإذاعـة : -أو مايسمى بالبث الصوتي عن طريق الوسائط ، ويوجد أكثر من تطبيق لفكرة البث الصوتي فيمكن استخدامه لبعض التطبيقات والمناهج أو بدلا عن الدوائر التلفزيونية المغلقة سمعيا وإنماء الخيال لدى الطلاب عن طريق حاسة السمع في تصميم بعض الافكار على حواسيبهم.
التوجيه :-يستطيع المدرس أن يقوم بتوجيه طالب واحد في كل مرة وذلك بمشاركة الطالب في التحكم بلوحة المفاتيح والفارة الخاصة به مما يعطي المدرس القدرة على مساعدة الطالب في التحرك في حاسوبه ويمكن بث ذلك التوجيه إلى بقية الطلاب.

المحادثة الجماعية :-يستطيع الطلاب فى كل مجموعة(تم تقسيمها من قبل المدرس) التحدث صوتيا مع أعضاء مجموعاتهم , ويستطيع المدرس الانضمام لأى مجموعة للتوجيه. هذه الوظيفة تخلق لدى الطلاب العمل الجماعي كمجموعات وتجعل بينهم منافسة في أدائهم.

المراقبة :-تنقسم وظيفة المراقبة إلى قسمين : مراقبة طالب واحد , أو مراقبة عدة طلاب ، فتستخدم شاشة كاملة لمراقبة طالب منفرد . وتقسم الشاشة لمراقبة 9 طلاب . وإذا لزم مراقبة لأكثر من تسعة طلاب فإن الشاشة ستعرض كل تسعة طلاب بشكل متتالي . ويمكن تكبير صور المراقبة (بالنقر يمينا أو يسارا على الفارة) , وعندما يتم تغيير المراقبة المتعددة إلى المنفردة فيمكن عند ذلك التحكم في الطالب.

التحكم :-هذه الخاصية تجعل شاشة وفأرة و لوحة مفاتيح الطالب تحت سيطرة المدرس ، مما يعطي المدرس قدرة في تصحيح أداء أي طالب في تطبيق أي برنامج.

عرض الطالب :-يمكن عرض شاشة الطالب على بقية شاشات الطلبة وذلك للاستفادة من اسلوب المحاكاة أو لخلق روح المنافسة بين الطلاب في استخدامهم لبرامج الحاسب أو المناهج الدراسية.

التحدث:- يستطيع المدرس التحدث مع أي طالب لتوجيهه فرديا وبدون التأثير على الطلاب الآخرين في أدائهم.
طالب يتحدث :-يمكن للمدرس اختيار أي طالب يريد الكلام من منظر الفصل الإفتراضي وبالنقر على "طالب يتحدث" فإنه من الممكن بث صوت هذا الطالب للمدرس ولكل الطلاب الآخرين.

الاختبار:-يستطيع المدرس هنا أن يعطي اختبار ومن ثم إرسال هذا الاختبار إلى الطلاب والحصول على الإجابات وتقييم أداء الطلاب.

الدردشة :-يستطيع المدرس والطلاب تبادل المعلومات بالكلمات والصور عن طريق الدردشة (الشات) إنه شبيه بنظام (Net Meeting) الخاص بمايكروسوفت. والواجهة الخاصة بالدردشة تتضمن ثلاثة أجزاء:مناقشة قطعة / منطقة جرافيك / شريط أدوات الـجرافيك .

نقل الملفات :-يستطيع المدرس نقل الملفات إلى طالب واحد او أكثر , أو إستقبال ملفات من دليل محدد من جهاز طالب ما .

بدأ التطبيق :-يستطيع المدرس أن ينفذ بعض البرامج والتي أعدت في جهاز الطالب, ويستطيع كلا من المدرس والطلاب تشغيل هذه البرامج في وقت واحد.

الإعادة ( إعادة ضبط ) :-يمكن للمدرس إعادة ضبط جهاز طالب أو أكثر بإختياره ثم بالنقر على " إعادة ضبط"

نداء الإنتظار :-يستطيع المدرس النقر على مفتاح "نداء إنتظار" أو يستطيع الطالب أن ينقر على (أيقونة "نداء" ) أو (ينقر F12 )عندما يكون لدى أي منهما سؤال. ويستطيع المدرس أن يشاهد (أيقونة المناداة) على سطح مظهر الفصل الافتراضي. ويستطيع أكثر من طالب المناداة , ويتم اختيارهم واحداً بعد الآخر ، تماماً كما يرفع الطلبة أيديهم في الفصل التقليدي .

إغلاق :-يمكن إغلاق فارة, لوحة مفاتيح, شاشة طلاب معينين.

المجموعات الثنائية :-يستطيع المدرس السماح للطلاب بتكوين المجموعات الثنائية إختيارياً أو عشوائياً للتحدث إلى بعضهم البعض ويستطيع المدرس الإنضمام إلى أي مجموعة تتكلم.

الإقفال :-يمكن للمدرس اختيار طالب أو أكثر ثم القيام بإغلاق أجهزتهم.

المسجل الرقمي الإفتراضي DVR :-شغل وظيفة المسجل الإفتراضي الرقمي في أجهزة كلاً من المدرس والطالب ( إن هذه الوظيفة مشابهة جدا لمعمل الصوتيات) .

لوحة تحكم الـعرض السينمائي :- هذا الجزء يتضمن أربعة وظائف رئيسية:
العرض الخارجي ( AV) / VOD / العرض السينمائي / ونظام بث الـ VCD ).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكاميرا الوثائقية (Visual Presenter).
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقدمة عن البرمجة باستخدام visual basic.net للصف الثالث الاعدادى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وميض التكنولوجيا  :: منتدى أنظمة التعليم الالكتروني :: المجتمعات الافتراضية-
انتقل الى: